·   · 281 أخبار
  •  · 2727 المتابعين

متى تصبح قادرا على نقل عدوى الأنفلونزا ؟

نعرف جيدا أن الشخص المصاب بفيروس كورونا قادر على نقل العدوى للآخرين حتى قبل ظهور الأعراض لكن ماذا عن الأنفلونزا ؟ و متى تكون الأنفلونزا أكثر عدوى ؟ 

معظم الناس قادرين على نقل العدوى قبل يوم واحد من بداية شعورهم بالمرض و يستمرون على ذلك حتى 5 إلى 7 أيام ( و ربما تزداد هذه المدة عند الأطفال الصغار و ذوي المناعة الضعيفة ). و يمكن أن تصبح ناقلا للعدوى خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة الأولى من المرض لأن خلال ذلك فإنك تقوم بالسعال و العطس . فعندما تسعل أو تعطس فإنك تطرد رذاذ أو قطرات محملة بالفيروس , و إذا كان هناك شخص بالقرب منك قد تنفس هذا الرذاذ فيمكن أن يصاب بالأنفلونزا أيضا . أو ربما أيضا يهبط هذا الرذاذ المحمل بالفيروس على أحد الأسطح حيث يستطيع فيروس الإنفلونزا البقاء عليه ل 48 ساعة و يمكن لشخص ما أن يملس هذا السطح ثم يلمس أنفه و يصاب بهذه الطريقة . 

image_transcoder.php?o=bx_froala_image&h=1658&dpx=1&t=1606788485اقرأ أيضا : فيروس كورونا يمكن أن يظل معديا على السطح لأياممن المهم جدا منع العدوى خاصة في العام الحالي لأنه من الممكن أن تكون مصابا بكلا الإنفلونزا و كوفيد-19 في نفس الوقت , مما يمكن أن يكون ذلك مميتا . حتى أنه يمكن للجهاز المناعي عند شخص سليم ألا يكون قادرا على التصدي لنوعين من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي مرة واحدة . 

و لكي نوقف انتشار الأنفلونزا يجب أولا الحصول على مصل الأنفلونزا , ثم غسل اليدين بانتظام بالماء و الصابون أو استخدام معقم اليدين . نظف منزلك جيدا أكثر من المعتاد . و استخدام مناديل مبللة مضادة للبكتيريا أو محلول مبيض لتنظيف الأسطح التي تلمسها كثيرا مثل مقابض الأبواب و خزائن المطبخ . 

و في حالة إذا كنت تتساءل , فنعم.. يساعد ارتداء الكمامة الطبية على منع انتشار الإنفلونزا أيضا . يجب عليك ارتداء الكمامة في الأماكن العامة طوال الوقت لتساعد على وقف انتشار عدوى الإنفلونزا و كوفيد_19 , و إذا بدأت بالشعور بالمرض فيجب ارتداء الكمامة في المنزل لتحمي صحة ممن يعيشون معك . 

المصدر : ويبميد

1 0 0 0 0 0
  • 332
  • المزيد
التعليقات (14)
    • برنامج شامل كل المواضيع المهمه 😍😍😍😍

      0 0 0 0 0 0
      • اتمنى الكل يستفاد من هذا الموقع الجميل الهادف

        0 0 0 0 0 0
        • رائع

          0 0 0 0 0 0
          • احسنتم النشر 

            0 0 0 0 0 0
            • عافانا واياكم

              0 0 0 0 0 0
              رجاء تسجيل الدخول حتي تتمكن من 'تعليقات بوست'.
              معلومات
              علامات التبويب:
              تاريخ الإضافة:
              تاريخ آخر تحديث:

              SehaSky

              Close