·   · 275 أخبار
  •  · 2635 المتابعين

دراسة تشكك بوجود طريقة صحيحة تناسب الجميع في رفع الأغراض الثقيلة


شكك بحث جديد من داخل جامعة كيرتن في صحة النصيحة التقليدية لتجنب آلام أسفل الظهر هي ضرورة الحفاظ على استقامة الظهر والقرفصاء أثناء رفع الأغراض الثقيلة.

أجرى الباحثون دراسة عن الأشخاص الذين كانوا يداومون على رفع الأغراض الثقيلة بانتظام أثناء عملهم لأكثر من خمس سنوات، ووجدوا أن أولئك الذين عانوا من آلام أسفل الظهر ، كانوا الأكثر اتباعًا للأسلوب الموصى به المتمثل في القرفصاء والحفاظ على الظهر مستقيمًا أثناء رفع الأثقال، في حين أن أولئك الذين لم يعانوا من آلام الظهر لم يلتزموا بهذه النصيحة التقليدية.

قال د. نيك ساراسيني، الباحث الرئيسي والحاصل على الدكتوراه، أن الدراسة تطلبت من المشاركين أداء  100 عَدة رفع صندوقين مختلفين الأوزان، بملاحظة من الباحثين لطريقة أدائهم. 

أضاف د.ساراسيني: "وجدنا أن الأشخاص الذين كانوا يرفعون الصندوقين بصورة أبطأ وأقل انثناءًا لأسفل الظهر مع اتخاذ واضح لوضعية أشبه بالقرفصاء، عانوا أكثر من مشكلة آلام  الظهر أكثر من غيرهم.هذه النتائج هي عكس ما هو متوقع حدوثه وفقًا للنصائح الحالية حول تقنيات الرفع الصحيحة."

اقرأ أيضًا : أربع تمارين لتحسين وضعك والحماية من آلام الظهر

قال المشرف على البحث د.جون كيرتن، وأيضًا البروفيسور بيتر سوليفان، إنه على الرغم من أن الدراسة لم تكشف عن سبب معاناة هؤلاء الأشخاص الذين يحملون الأوزان بوضعية أشبه للقرفصاء من آلام الظهر، فإن النتائج كانت متوافقة مع الأبحاث السابقة التي أظهرت محاولة الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر بطريقة يراها المجتمع على أنها صحيحة أو "وقائية" لهم.

قال البروفيسور سوليفان: "ينفي بحثنا الافتراضات المعتادة بأن الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر أثناء الرفع يفعلون ذلك بطريقة" غير صحيحة" . لذا من الواضح أن النهج التعميمي "أسلوب واحد يناسب الجميع" لمنع وعلاج آلام الظهر المرتبطة برفع الأثقال ليس له وجود مطلقًا، بل قد تكون هناك حاجة إلى نهج مخصص لكل فرد، والذي قد يكون موضوعًا للبحث في المستقبل. 


المصدر 

0 0 0 0 0 0
التعليقات (0)
معلومات
التخصص:
تاريخ الإضافة:
تاريخ آخر تحديث:

SehaSky

Close