·   ·  296 أخبار
  • A

    3560 المتابعين
__content_description_before__
__additional_code__
خمس أعراض مفاجئة للإصابة بسرطان الرئة

أفادت صحيفة Express البريطانية بأن الأطباء البريطانيين اكتشفوا بعض الأعراض المفاجئة التي قد تشير إلى تطور مرض سرطان الرئة.

ولفت الاخصائيون في مركز "روي كاستل" البريطاني المتخصص في مكافحة سرطان الرئة إلى فقدان الوزن والتهابات متكررة بانظام في الصدر إلى جانب أعراض كلاسيكية مثل السعال الدائم وصعوبة التنفس والتعب المستمر.

image_transcoder.php?o=bx_froala_image&h=1570&dpx=1&t=1605939757اقرأ المزيد: دراسة: العاملون في الورديات الليلية أكثر عرضة للإصابة بالربو

وهناك أعراض غير ملحوظة مثل زيادة حجم أطراف الأصابع وتغير شكلها وانحنائها يمكن أن تشير أيضا إلى الإصابة بمرض سرطان الرئة.

وحسب الأطباء فإن سبب ظهور تلك الأعراض يكمن في انخفاض كمية الأكسجين في الدم، ما يدل غالبا على إصابة الرئة أو القلب بالمرض.

 ونصح الأطباء باستشارة الطبيب في حال ظهور أوديما ( تونم) وجه لم يظهر سابقا، إذ أن ذلك  قد يكون له علاقة بانتشار سرطان الرئة إلى الغدد الليمفاوية القريبة أو انسداد الوريد الأجوف العلوي الناجم عن ضغط الورم.

وعلاوة على ذلك فإن الأطباء ينصحون بالخضوع للفحص الطبي في حال ظهور ألم في الظهر والكتفين. ويعتبر ذلك من الأعراض المفاجئة للمرضى لأنهم يعتبرون عادة أن سرطان الرئة يسبب آلاما شديدة في الصدر فقط.

المصدر: نوفوستي

__content_description_after__
تعليقات
معلومات
علامات التبويب:
تاريخ الإضافة:
تاريخ آخر تحديث: