أفضل دكتور جراحة قلب في مصر

يعتبر تخصص جراحة القلب من التخصصات الدقيقة التي تتطلب خبرة افضل دكتور جراحة قلب في مصر، لما في هذه الجراحات من تدخلٍ في أهم عضو من أعضاء الجسم، حيث يعتبر القلب هو المحرك الرئيسي للدورة الدموية في جسم الإنسان، وفي حالة القيام بأي تدخل غير سليم في هذا العضو فقد يودي هذا بحياة المريض.

توجد العديد من الأمراض التي تصيب القلب، سواءً كانت هذه الأمراض أمراضاً خلقية موروثة أو أمراضاً مكتسبة، تحتاج بعض الأمراض القلبية إلى علاج دوائي ومتابعة طبية دائمة، بينما تحتاج العديد من الأمراض الأخرى إلى انتهاج المسار الجراحي. وفي العادة قد يتم علاج بعض أمراض القلب من خلال إجراء شق في القلب، أو عبر التدخل الجراحي المحدود عن طريق أجراء فتحة صغيرة أسفل الصدر، أو من خلال المنظار.

وفي بعض الأحيام قد يتم علاج بعض أمراض القلب عن طريق القسطرة الشريانية، والتي تستدعي من المريض البحث عن افضل دكتور قسطرة قلب في مصر للحصول على أفضل النتائج، وتجنب المضاعفات التي قد تحدث نتيجة التدخلات الجراحية. وفي هذا المقال سوف نورد لكم كذلك أهم العمليات التي تستلزم تدخل افضل دكتور جراحة قلب في مصر، ونبذة عن أفضل دكتور جراحة قلب وصدر بالقاهرة .


افضل دكتور جراحة قلب في مصر

  • أهم التدخلات الجراحية لعلاج مشاكل القلب المختلفة:

تشمل أهم العمليات الجراحية التي يتم القيام بها علاج مشاكل القلب المختلفة مايلي:

  1. جراحة تغيير الصمامات القلبية: يحتوي القلب على عدد من الصمامات التي تفصل بين غرف القلب الأربعة، وصمامات تفصل بين غرف القلب والأوعية الدموية المسؤولة عن نقل الدم من وإلى القلب. وقد يتعرض أحد هذه الصمامات لبعض المشكلات التي تحول بينه وبين وظيفته الرئيسية، بأن يحدث ضيق في الصمام، فلا تصل الكمية الكافية من الدم إلى الجسم، أو يتوسع الصمام فيحدث ما يسمى بارتجاع الصمام. وعادة ما تكون هذه المشكلة مصحوبة بالأعراض المؤلمة للمريض، وهو ما يتطلب التدخل السريع لعلاج هذه المشكلة، وتخليص المريض من الآلام التي يعاني منها.
  2. غلق الثقب بين الأذينين: يولد بعض الأطفال بعيوب خلقية في القلب، ويعتبر الثقب بين الأذينين من أحد العيوب الخلقية التي يولد بها بعض الأطفال، والذي يتسبب عادة في اختلاط الدم المؤكسد بالدم غير المؤكسد، أو تضخم الجانب الأيمن من القلب. ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق التدخل الجراحي المحدود، أو عن طريق القسطرة القلبية في بعض الحالات.
  3. زراعة وتغيير الشرايين التاجية: يصاب بعض الأشخاص بمشكلة انسداد الشرايين، وهو ما يتسبب في عدم وصول التغذية اللازمة من القلب إلى جميع أعضاء الجسم، وعادة ما تكون هذه المشكلة مصحوبة بألم كبير في الصدر، وصعوبة في التنفس. ويتم إجراء عملية زراعة وتغيير الشرايين التاجية لعلاج هذه المشكلة إذا لم يصلح العلاج عن طريق الأدوية.
  4. استئصال أورام القلب: على الرغم من أن الإصابة بأورام القلب هي من الأمور النادرة، والتي يتم اكتشافها عادة بالصدفة عن طريق القسطرة التشخيصية التي يقوم بها افضل دكتور جراحة قلب في مصر، إلا أن هذه المشكلة قد تطور وتعرض المريض إلى العديد من المضاعفات، مثل الإغماء المتكرر، أو صعوبة التنفس. ولذلك فإنه يفضل الإسراع في استئصال هذه الأورام بمجرد اكتشافها، لتجنب هذه المضاعفات.


افضل دكتور جراحة قلب في مصر

  • أهم الخدمات التي يقوم بها افضل دكتور جراحة قلب في مصر:

تشمل أهم الخدمات التي يقدمها أفضل دكتور جراحة قلب في مصر ما يلي:

  1. عملية اصلاح العيوب الخلقية بالمنظار: يتم إجراء هذه العملية لعلاج وإصلاح العيوب القلبية لحماية المريض من التعرض للعديد من المضاعفات، والتي من أخطرها تصلب القلب. ويتم إجراؤها عن طريق ما يسمى بالتدخل المحدود، حيث يتم في هذه العملية إحداث شق عرضي صغير أسفل الصدر،، وتحديداً في الجانب الأيمن أو الأيسر حسب مكان وجود العيب، ومن ثم يتم توسيع هذه الفتحة باستخدام أحدث التقنيات الطبية المتطورة، وقد يقوم الطبيب بإجراء العملية عن طريق المنظار دون الحاجة إلى شق الصدر كما في بعض العمليات الأخرى.
  2. جراحة القلب بالمنظار دون شق الصدر: في الآونة الأخيرة بات التدخل الجراحي محدودًا جدًا في هذه العملية، فبعدما كان الطبيب يحتاج إلى شق الصدر بطول 20 سنتيمتر أو أكثر، صارت هذه العملية تتم من خلال فتحة قدرها حوالي 5 سنتيمترات في جانب الصدر، حيث يقوم الطبيب من خلال هذه الفتحة بإدخال المنظار والأدوات الجراحية لرؤية المشكلات والعيوب القلبية بوضوح، ومن ثم يقوم بالإجراء الجراحي المطلوب، سواءٌ كان بإصلاح أحد الصمامات أو استبدالها أو ما إلى ذلك من إصلاح للعيوب القلبية التي يعاني منها المريض، ومن ثم يقوم الطبيب بإغلاق هذه الفتحة عن طريق الخيوط التجميلية التي لا تترك أثرًا جراحيًا كبيرًا بعد إجراء العملية. وبفضل هذا التدخل الجراحي المحدود، يتفادى المريض العديد من المضاعفات التي كانت تحدث عند استخدام الطريقة التقليدية لجراحة القلب.
  3. غلق الثقب بين الأذينين بالمنظار بدون شق الصدر: في بعض الحالات قد ينغلق الثقب الموجود بين الأذينين من تلقاء نفسه، ولكن في بعض الحالات الأخرى قد يحتاج المريض لتدخل جراحي، كما في عملية القلب المفتوح، أو من خلال التدخل غير الجراحي كما في عملية غلق الثقب بالقسطرة القلبية. وتشمل أنواع غلق الثقب بين الأذينين من خلال ما يلي:
    1. غلق الثقب عن طريق جراحة القلب المفتوح.
    2. غلق الثقب بين الأذينين بالمنظار بدون شق الصدر.
  4. استئصال اورام القلب بالمنظار بدون شق الصدر: عادة ما يتم إجراء هذه العملية عن طريق استخدام المنظار الجراحي لفتح فتحة جانبية صغيرة أسفل الصدر، ومن ثم يقوم الطبيب باستئصال الورم الحميد، ولا يكون ذلك إلا بعد التشخيص السليم ومعرفة حجم ومكان الورم بشكل دقيق، وقد لا يصلح العلاج الجراحي لاستئصال الورم إذا كان خبيثًا، فعندها يقوم الطبيب بإحالة المريض للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي للتخلص من السرطان.
  5. علاج انسداد الشريان التاجى: تتم هذه الجراحة من خلال أخذ جزء من الأوعية الدموية في الجسم وإعادة زرعه في منطقة الانسداد، وهو ما يوفر المرور الطبيعي للدم من خلال المسار الجديد.
  6. جراحة تغيير الصمام الأورطي بالتدخل المحدود والمنظار: عادة ما يتم علاج مشاكل الصمام الأورطي من خلال جراحة تغيير الصمام الأورطي بالتدخل المحدود والمنظار دون شق الصدر والتي لا تستدعي عمل قطع كبير في عظام الصدر، إنما يقوم جراح القلب بعمل شق صغير في الجزء الأيمن من الصدر لإدخال المنظار والوصول إلى القلب من بين الضلوع.
  7. زراعة الشرايين التاجيه بالقلب النابض بدون إيقاف القلب: يلجأ الدكتور أسامة عباس أفضل دكتور جراحة في مصر لمثل هذا النوع من الجراحات في حالة إصابة المريض بأحد أمراض القلب التاجية والتي تتسبب في انسداد واحد أو أكثر من الشرايين الرئيسية المسؤولة عن إمداد القلب بالدم وهو ما يُسبب آلام الصدر الشديدة، عادةً ما يُحاول الطبيب علاج هذه المشكلة أولًا باستخدام الأدوية وبعض تقنيات إنعاش القلب، وفي حالة عدم الوصول إلى نتيجة جيدة، يقرر الطبيب إجراء هذه العملية.
  8. جراحة اصلاح او تغيير الصمام الميترالي بالمنظار بدون شق الصدر: في الماضي كان يتم تغيير أو إصلاح الصمام الميترالي عن طريق شق الصدر، وفي الماضي كان يعتبر هذا الأمر مخيفًا للكثير من المرضى، وكانوا يفضلون التعايش مع المرض خوفًا من إجراء هذه العملية، أما الآن وبعد تطور الوسائل الطبية والجراحية، حيث بات من السهل إجراء عملية ارتجاع الصمام الميترالي أو ضيق الصمام عن طريق فتحة جانبية تجميلية تحت الصدر لا تتعدى الخمسة سنتيمترات، ويتم إجراء هذه العملية عن طريق المنظار.


دكتور جراحة قلب

  • أفضل دكتور جراحة قلب وصدر بالقاهرة:

إن التدخلات الجراحية في القلب من أكثر التدخلات دقة وأكثرها خطورة في نفس الوقت، ولهذا يجب عليك إذا كنت مصابًا بأحد أمراض القلب ألا تذهب إلا إلى الأطباء ذوي الخبرة الكبيرة والكفاءة العالية. ويعتبر الأستاذ الدكتور أسامة عباس واحدًا من أفضل الأطباء المتخصصين في جراحة القلب، لما له من باع طويل وخبرة عملية وعلمية واسعة في هذا المجال، حيث ترأس الدكتور أسامة عباس قسم جراحة القلب بمستشفى الملك فهد التخصصي بالمملكة العربية السعودية، كما حصل الدكتور أسامة عباس على شهادة الزمالة من جامعة فيكتور هوجو الفرنسية، وقد حصل الدكتور أسامة عباس كذلك على شهادة AFSA للتخصص في جراحة القلب، ولذلك يعده الكثير من الناس افضل دكتور جراحة قلب في مصر.

 

  • المؤهلات العلمية الحاصل عليها الدكتور أسامة عباس:

  1. بكالوريوس الطب و الجراحة ، كلية الطب بجامعة عين شمس 
  2. دكتوراه جراحة القلب و الصدر، كلية الطب بجامعة عين شمس
  3. الزمالة الفرنسية لجراحة القلب و الصدر
  4. ماجستير الجراحة العامة كلية الطب بجامعة عين شمس MS
  5. أستاذ بقسم جراحة القلب و الصدر، كلية الطب بجامعة عين شمس


دكتور جراحة قلب

  • أهم الخبرات السابقة للدكتور أسامة عباس:

  1. عمل كأستاذ جراحة القلب بمستشفي الدرة بمصر الجديدة بالقاهرة
  2. عمل كأستاذ جراحة القلب بالمستشفي الجوي التخصصي بالتجمع الخامس بالقاهرة
  3. عمل كأستاذ جراحة القلب بمستشفي النيل بدراوي المعادي بمدينة القاهرة
  4. عمل كأستاذ جراحة القلب بمستشفي القاهرة التخصصي مصر الجديدة بمدينة لقاهرة
  5. عمل كأستاذ جراحة القلب بمستشفي وادي النيل بحدائق القبة بمدينة القاهرة
  6. عمل كأستاذ جراحة القلب بمستشفي السعودي الالماني بالنزهة بمدينة القاهرة
  7. عمل كأستاذ جراحة القلب بمستشفي الصفا بالمهندسين بمدينة القاهرة
  8. عمل كأستاذ جراحة القلب بمستشفي الشفاء بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة
  9. عمل كأستاذ جراحة القلب مستشفي الملك خالد بالرياض بالمملكة العربية السعودية
  10. تقلد الدكتور أسامة عباس منصب رئيس قسم جراحة القلب مستشفى الملك فهد التخصصي بالقصيم 
  11. تقلد الدكتور أسامة عباس منصب استاذ جراحة القلب مستشفي النزهة الدولي بمصر الجديدة بمدينة القاهرة
  12. تقلد الدكتور أسامة عباس منصب استاذ جراحة القلب مستشفي كليوباترا بمصر الجديدة بمدينة القاهرة.




7 0 0 0 0 0
  • 83
  • المزيد
التعليقات (29)
  • دومتم متميزين

    0 0 0 0 0 0
    • وفي صحه واحسن حال 

      0 0 0 0 0 0
      • شكرا صحه سكاي علي المعلومه

        0 0 0 0 0 0
        • احسنتم النشر

          0 0 0 0 0 0
          • جزاكم الله خيرا

            0 0 0 0 0 0
            رجاء تسجيل الدخول حتي تتمكن من 'تعليقات بوست'.
            معلومات
            تاريخ الإضافة:
            تاريخ آخر تحديث:

            SehaSky

            Close
            __mautic__